فلسطين أون لاين

أكدت أنه من المبكر الحديث عن موعد انتهائه

الصحة العالمية: 20 لقاحاً مرشحاً ضد "كورونا"

...
(أرشيف)

أكدت منظمة الصحة العالمية، أنه من السابق لأوانه الحديث عن أي موعد محدد لانتهاء جائحة فيروس "كورونا"، وذكرت أن قائمة اللقاحات المرشحة لاستخدامها ضده تشمل 20 تسمية.

وبينت ممثلة منظمة الصحة العالمية في روسيا ميليتا فوينوفيتش، لقناة "روسيا-1"، الأربعاء، أنه يتم الآن إجراء التحليلات ورسم النماذج المختلفة، مشيرةً إلى أن كل شيء مرهون بالإجراءات التي سيتم اتخاذها بدرجة مرور الفيروس عبر الناس.

وذكرت المسؤولة، في تطرقها إلى مسألة الأدوية، إلى أن منظمة الصحة العالمية تجري حاليا مرحلة الاختبارات السريرية، منبهة إلى وجود " 20 لقاحاً مرشحاً ضد عدوى فيروس "كورونا" المستجد COVID-19 في الوقت الراهن".

ويواجه العالم، منذ كانون الثاني/ يناير 2020، أزمة متدهورة ناجمة عن تفشي عدوى فيروس "كورونا"، الذي بدأ انتشاره منذ كانون الاول/ ديسمبر 2019 من مدينة ووهان الصينية، وأدى إلى خسائر ضخمة في كثير من قطاعات الاقتصاد خاصة النقل والسياحة والمجال الترفيهي، وانهيار البورصات العالمية وتسارع هبوط أسواق الطاقة.

وحتى مساء أمس، تجاوز عدد مصابي كورونا حول العالم مليونا و419 ألفا، توفي منهم أكثر من 81 ألفا، فيما تعافى ما يزيد على 301 ألف، بحسب موقع "Worldometer".

المصدر / وكالات